منتجــات المركــز

حــدد فـئـة الــمنتــج

اذهب

أجنــدة الفعـاليـات

عـرض الكـل
نيسانأيار 2019حزيران
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
27282930123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

التصويت

ما هو رأيك بموقع المركز الجغرافي الملكي الأردني




الاخبار

الجغرافي الملكي يؤكد أهمية المعلومات الجيومكانية في الاستثمار والعقارات

أكد مدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة على دور المعلومات الجيومكانية في قطاع الاستثمار لا سيما في توجيه المستثمرين في اختيار المكان المناسب لإقامة اي مشروع استثماري أو اقتصادي، مشيراً ايضاً إلى أهمية المعلومات الجيومكانية في مشروع التحول الالكتروني وتطبيقات المدن الذكية داخل المملكة.

جاء ذلك خلال الاجتماع  التنسيقي الذي نظمه المركز الجغرافي يوم السبت 23/2/2019 مع ممثلي قطاع الاستثمار والاتحادات النوعية ، يهدف إلى إبراز دور تطبيقات المعلومات الجيومكانية في مجال الاستثمار.

وأوضح د. الخصاونة أن المعلومات الجيومكانية أصبحت تشكل دوراً مهماً وفعالاً في تقديم الفهم والنصح الارشادي للمستثمرين في اتخاذ القرارات الاقتصادية الصحيحة، في إنشاء اي مشروع استثماري اقتصادي صناعي جديد في أفضل الأماكن ومناطق التركيز الاستثماري فضلاً عن التشتت والتنوع والمشكلات الاقتصادية في المنطقة.

واشار إلى دور المركز الجغرافي في تسهيل وتقديم المعلومات الجيومكانية في ممارسة الأنشطة الاقتصادية المختلفة، وجذب المزيد من المستثمرين العرب والأجانب في جميع مناطق المملكة، منوهاً الخصاونة ما يتوفر لدى المركز الجغرافي من بيانات ومعلومات جغرافية وصور جوية وفضائية من خلال البوابة الجيومكانية ومنها معرفة الأماكن التي تتواجد فيها المشاريع والتجمعات الصناعية المختلفة في جميع مناطق المملكة.

وأكد العميد الخصاونة عن استعداد المركز الجغرافي وبما يمتلكه من قاعدة بيانات ومعلومات جيومكانية توفيرها للمستثمرين والجهات ذات العلاقة، خاصة وأن المركز الجغرافي تتوفر به كافة البيانات والمعلومات الجغرافية التي تتعلق بالقطاع الصناعي والسياحي والعقاري والصحي والتعليمي وغيرها من القطاعات الاستثمارية.

من جهتهم أكد المجتمعون خلال هذا اللقاء على أهمية المعلومات الجيومكانية في توفير البنية التحتية اللازمة لإطلاق وتسهيل بناء اي مشروع استثماري، وتم مناقشة آلية التنسيق والتعاون بين المركز الجغرافي والأطراف المعنية من المؤسسات والمصانع والشركات لتوفير كل ما من شأنه جذب المزيد من الاستثمارات في المملكة .

واشادوا بالدور الريادي الذي يلعبه المركز الجغرافي في رفد مختلف القطاعات بالمشروعات التنموية، مثمنين هذه المبادرة التي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي الوطني.

هذا وقد حضر اللقاء اعضاء ومندوبين من غرفة صناعة عمّان والاتحاد العربي للمناطق الحرة وأمين عام الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات ومن الشركة العربية للتعدين والهيئة العربية للطاقة المتجددة والاتحاد العربي للإسمنت ومواد البناء والشركة العربية للصناعات الدوائية والاتحاد العربي لمنتجي الأدوية والاتحاد العربي للصناعات الغذائية ومجموعة طلال ابو غزالة ومندوب عن العين عيسى مراد.